سلامة مواد التعبئة والتغليف التجميلية
- May 03, 2018 -

لماذا سلامة مواد التغليف التجميلية لها تأثير كبير على سلامة مستحضرات التجميل؟ لأنه بمجرد أن تحتوي مواد التغليف نفسها على كميات مفرطة من المواد السامة والضارة ، قد يتم إطلاقها ببطء وتلامس مباشر في مستحضرات التجميل ، مما يجعل نوعية مستحضرات التجميل إلى اتجاه سيئ ينتج تغيرًا ، مما ينتج عنه ضررًا كبيرًا لجسم الإنسان. هذا النوع من الأذى مشابه لتأثير الغذاء على جسم الإنسان - يمكن أن يمتصه الجسم البشري ، مما يؤدي إلى عواقب وخيمة. لذلك سيكون الهدف من تطوير الكشف عن المواد الضارة في مواد تغليف مستحضرات التجميل أمرًا حتميًا ، كما أن الترحيل على دراسة المواد الموجودة في العبوة ، والمواد ذات الصلة بمواد تغليف المواد الغذائية في الولاية تعد مرجعًا جيدًا. فأين تأتي تلك المواد السامة والخطرة التي تؤثر على سلامة مستحضرات التجميل؟

1. إضافات في الحزمة. الاستخدام الأوسع والأكثر استخدامًا اليوم هو البلاستيك. مقارنة مع مواد أخرى مثل السيراميك والزجاج ، ومزاياها لا يمكن إنكارها - خفيفة الوزن وقوة عالية ، والتسامح الجيد والتكلفة المنخفضة. ومع ذلك ، لا يمكن تجاهل عيوبه - إضافات وظائف مختلفة وتدهور الخاصة بهم. هناك أنواع كثيرة من المواد المضافة ، وأكثرها شيوعا هي 1. الحشو (تغيير الصلابة ، مقاومة التآكل واستقرار الأبعاد من البلاستيك ، وتستخدم عادة في الجبس ، ومسحوق المعادن ، وخشب الورق ، الخ.)

2. الملدن (نعومة بلاستيكية معززة ومرونة وانسيابية شائعة الاستخدام مع حمض الفثاليك والايبوكسيدات وغيرها)

3. مثبت (منع الشيخوخة ، تدهور ، أمين العطرية شائع الاستخدام ، الخ)

4. كثير من الملونات هي مواد سامة وضارة ، مثل الفثالات والأمينات. تضاف هذه المواد المضافة بشكل متكرر إلى البلاستيك نفسه بعد أن يتم نقل مونومر في الاتصال الكامل مع مستحضرات التجميل في مستحضرات التجميل ، ومن ثم إلى مشكلة مخفية صحة الإنسان.

في القواعد الخاصة بتعبئة المواد الغذائية ، حاويات المواد الغذائية ، العبوات المستخدمة المضافات الصحية القياسية "(أي ، GB9685-2008) مسموح باستخدامها في 959 نوعًا من الإضافات واستخدامها ، والحد الأقصى للمخلفات ومبلغ الترحيل المحدد يتم وضع قواعد واضحة. يمكنك الرجوع إلى معايير مماثلة ، وإنشاء مواد التعبئة والتغليف ومواد التجميل محدودة الشكل من المواد المستخدمة ، يمكن أن تقلل إلى حد كبير من مستحضرات التجميل من مصدر التلوث الكيميائي ، من الحد ، والحد من الضرر على صحة الجسم البشري.

5. هو محتوى المعادن الثقيلة في العبوة ، والتي يمكن أن تسبب ضررا كبيرا للصحة عندما يستهلك الجسم الكثير من العناصر المعدنية الثقيلة. فالرصاص المفرط ، على سبيل المثال ، يتداخل مع تركيب الهيم ويؤثر على التنمية الفكرية والجهاز التناسلي. من المحتمل أن يسبب التعرض المطوّل للكروم الزائد في الجلد التهاب الجلد التماسي والإكزيما. الزئبق يؤثر على الجهاز العصبي المركزي وهلم جرا. في المعيار الحالي لمواد تغليف الأغذية ، الطعام المؤهل GB19778-2005 مع كوب من الذوبان في الرصاص ، الكادميوم ، الزرنيخ ، الأنتيمون (مثل حاوية أقل من 600 مل ، ذوبانه للرصاص والكادميوم والزرنيخ والأنتيمون كان 1.5 ملغ / L، 0.5 mg / L، 0.2 mg / L، 1.2 mg / L) ، في حين أن GB12651-2003 يحد من كمية الرصاص ، إذابة الكادميوم في السيراميك (فئة الكوب الشائعة ، الذوبان للرصاص ، الكادميوم ، على التوالي 0.5 ملغم / لتر 0.25 ملغم / لتر).

ولكن على الرغم من منتجات السيراميك والزجاج ، وغالبًا في عبوات المعدن ، فإن منتجات الطلاء والورق تحتوي أيضًا على كمية معينة من المعادن الثقيلة ، مثل علب الصفيح ، أو تلصق بالورق أو المواد اللاصقة ، وما إلى ذلك. إذا كانت مواد التغليف تتلامس مع مستحضرات التجميل ، وخاصة المنتجات الحمضية ضعيفة ، وسوف تدخل ببطء في مستحضرات التجميل ويتم امتصاصها من قبل الجلد. أكثر من ذلك ، عندما يتم التخلص من العبوة ، تتسرب المعادن الثقيلة الموجودة فيها ببطء إلى التربة أو الماء ، مما يتسبب في أضرار مميتة لبيئتنا. إذا أمكن وضع معايير لمحتوى المعادن الثقيلة في مواد تغليف مستحضرات التجميل ، لسلامة مستحضرات التجميل هو تحسن كبير ، ولكن أيضا لمجتمعنا ، وبيئتنا لتقديم مساهمة.